ჯ.ჯ.صيـــــــــاد الحلــــــــوين.ჯ.ჯ
منتديات صياد الحلوين omar-omax
منتديات صياد الحلوين omar-omax
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــــــــــــدي خاص بالاشعــــــــــار والاغانــــــــي وكل جديــــــد وحصــــــــــري

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دردشة صياد الحلوين  دخولدخول  
Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ

مرتدي النّــظــــارات

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
القيصر
Admin
Admin
القيصر

مرتدي النّــظــــارات  Empty
مُساهمةموضوع: مرتدي النّــظــــارات     مرتدي النّــظــــارات  I_icon_minitimeالسبت يناير 29, 2011 3:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيمـ
هنــا , سأنثر مواقف و ذكريــات و خبرات أكثر من عشر سنين من عمري " بنظــارة " , كتبتها بأسلوب كيبوردي , بدون تحضير أو مراجعة مدققة قد تكون متشتتة , فـ أعانكم ربي على لملمتها ,,

قبل النظـــارة ~

بالتحديد , عندمــا كنت في الصف الرابع الابتدائي , " عمري وقتها 9 سنوات " لاحظ أحد المدرسين أني أعــاني من صعوبة في الرؤيــة , فأخبر الوالد بالأمــر , لم يقصر الوالد حفظه الله , ذهب بي إلى مستشفى قوى الأمن " تبوك " الذين قرروا أن الأمر لا يستحق ( نظــارة ) , بل اكتفوا بوضع قطرات على عيني , و قالوا لي " غمّض عينك لربع ساعة " ! كان وقتها المستشفى زحمة , فكنت مصدر إزعــاج لأخي الأكبر الذي كان يرافقنا , أصبحت بالنسبة له كالأعمى الذي يحتاج لمن يقوده , مع أن الأمر لا يستحق هذا " الدلع الزائد " , بس كانت وناسة =) ,,

مرت أقل من سنة , و أصبحت بالصف الخامس , و زاد ضعف نظري بشكل واضح جداً , مما اضطرنا للذهاب لنفس المستشفى المذكور مرة أخــــرى , لفحص النظر ~

أول يوم نظارة ~

أصدر الدكتور حكمه ~ لازم نظــارة , بصراحة , لم أعرف كم كان النظر ناقصا , لكن كنت فرحان " ياناس كنت صغير " بأني بألبس نظـــارة و أصير " كشخة " و ما دريت وقتها انها بتصير " حسرة " لمدة طويلـــة جداً ,,
على طول , رحنا لمحل نظارات , كان الوالد متعامل معه , لأن أختي الكبرى كانت تلبس نظارات " لضغط الشبكية " و الحمد لله تركتها , المهم , اخترت البرواز اللي أعجبني , و أحسب اني بألبسها و أمشي على طول , أطالع في الشارع , أقول لأبوي , أبي , ما أشوف شي , و النظر ما تغير ,, ضحك الوالد , و فهمني ان النظارة بتقعد عندهم عشان يفصلوا عدســات على مقاس نظرك ,, طيب , متى تخلص يالحبيب , قال يوم الأحد " احنا بيوم الخميس " , يوم السبت , الوالد طلع لتبوك في شغلة " كنا في حالة عمـّار وقتها " و رجع في وقت متأخر , فيوم صحيت الفجر , و ان الوالدة تناديني , و تقول لي , وش اللي بيدي اليمين , توقعت انها لعبة , شي من هيك , لأن الوالد دايم ما يقصر معنا " يارب تحفظه لنا " حاولت حاولت قالت هذي , و انها النظارة داخل بيت أزرق اللون , لا تسألوا عن فرحتي وقتها , على طول لبستها و أخذت البيت معي , و رحت للمسجد , الله العالم كيف كانت صلاتي وقتها , لأني كل ما شكيت ان النظارة توسخت عدساتها أطلع القماشة اللي في البيت و أقعد أنظف !! الآن , تقعد النظارة أسبوع , و لا أحس باللي فيها , تعودنـا ,

رحت للمدرسة و أنا أركز في كل حاجة , لأني أشوف أشياء صافية لأول مرة من زمان , حتى وجه اخوياي ركزت فيه , اختلفت ردود أفعال الزملاء بين مستغرب لأني لبست نظارة " لأن النظارة للشياب و بس على حد قوله " و بين اللي يشكك بأن النظارة بسبب ضعف النظر , و يقول اني أتفشخر عليهم " يازين البراءة و الطفولة ياشيخ " !
السبورة , و المدرس , و أشياء كثيرة لأول مرة أشوفها على حقيقتها ! ~ خلها على ربك ياشيخ : ) !

مواقف مع نظــاراتي ~

أنا , و خالـي , و جدتي , و النظـــارة !

المكان : المدينة المنورة , الوقت : بعد المغرب تقريباً " حل الظلام "
قبلها ان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟رت النظـــارة رقم 1 و قعدت فترة دون نظــارة , لأني أحسب حالي ما أحتاجها !
كنا طالعين لقصر أفراح , فكان الطريق لازم تطلع مع مخرج محدد , الجميع " عبد الله , و عبدالله ( خالي ) و جدتي , كنا من ضعاف النظر , تعدينا المخرج أكثر من مرة , و كل شوي نرجع و نتعداه مرة ثانية , طيب , لازم نشوف حل , وقفنا " بنص الخط " تحت أحد اللوحات الكبيرة , فيقول لي خالي " وش مكتوب ؟ " أقول له " خارج نطاق الرؤيـة " , فيضحك علي , و مسكها علي إلى اليوم رغم ان السالفة لها 10 سنوات ,

دعواتكم لخالي بالشفـــــاء العــــاجل

إذا ان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟رت النظـــارة , فماذا أعمل ؟
إذا ان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟رت النظارة , يجيني حب عظيم للقراءة , أي شي يقع تحت يدي أقراه , مو مشكلة اني ما أشوف شي أبعد من 30 سم , عادي جداً , أقربه مني لما يصل عند عيوني , و الجرائد نفس الطريقة , لأني من دون نظارة , انسان مكتف !أخاف أطلع و أجيب العيد ! لدرجة ان الأهل يبعدون أي شي ممكن يقرأ , ,

السباحة , بنظــــارة ~

المكان : المويلح ( 40 كيلو عن ضباء – منطقة تبوك )
الكلام هذا قريب , 3 سنوات تقريباً , عندي نظارة قديمة " سبير " أستعملها لأغراض الكرف مثل السباحة , فطلعنا للبحر ذاك اليوم , و نلقى سقالة , قمة الوناســة , أخوكم يجي يطلع على السقالة , و يقفز , و يطلع بعد ثواني , أبو عابد .. وين العدسة اليسار ؟ ها ؟ !! أثريها طاحت تحت , فيغطسوا و يدوروا عنها , و يعطوني اياها , و على طول أقفز من السقالة , و مالهم شغلة إلا أنا !!

العربية للعود , و المبخرة القديمة , و نظــارتي !

المكان : السنابل مول – تبوك
الكلام ما أعتقد ان مرت عليه سنتين ,,, لكنه مضحك جداً ,,
كنا ماشين لمحل العربية للعود , و أنا كنت كعادتي " مسرّح " و أشوف ذيك المبخرة القديمة في شكلها , و تحس انها مقلده , و أقول في نفسي , ليه محل زي كذا يجيب هذا النوع , و ما انتبهت إلا و اني صاقع في قزاز المحل بكامل سرعة مشيي , مما أدى إلى وفــاة نظارتي " بدون برواز – ولا أنصح أحد باقتناء مثلها " و جروح طفيفة قرب العين بسبب الصواميل بتاعت النظارة ! ,, و فشيلة محترمة في المول , لدرجة ان موظف المحل تذكرني بعد سنة ! فشلة , صح ؟ ذذ

هناك العديد من المواقف لكنها " مشفرة "

محـــاولات الفرار من السجن , " العدســات اللاصقة "

في يوم عيد الفطر في السنة الماضية , لقيت أختي و هي تركب العدسات اللاصقة حقتها , عرضت علي أجرب العدسة " النظر حول بعضه " فأخذت زوج منهن , حاولت أركب أول واحد , معصي , تحاول أختي , مافي أمل , في الأخير انقطعت العدسة بسبب محاولات إدخالها للعين ! لأني ما أتحمل شي يقرب من العين بسبب تعودي على النظارة و انها تبعد كل شي " و احيانا تبعد الغبار بعد " ! المهم , رجعت لحبيبتي النظــارة , حتى نجد حلاً :/

كيف تختار نظــــارة ؟

سأطرح لك خلاصة تجاربي , قد تكون صائبة و قد تكون خاطئة ,,

> ابتعد عن الألوان الذهبية و النحاسية " مع اني اعتقد انها انقرضت " لأنها تمحى بسرعة و تظهر منقطة عديمة اللون و تكون مشوهة للمنظر ,
و ابتعد عن النظارات دون برواز , خاصة للأشخاص ذوي الحركة الكثيرة , أو الدائمة " كحالتي " فهذه النوعية عرضة للانكسار بسرعة بسبب الحوادث العرضية البسيطة " ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قوط مثلا "
و النظارات التي تكون " مشنكرة " و مشنكرة دي تعني انها ذات طرف بارز و ناتئ , مما قد يسبب تعلق النظارة بالشماغ " أو حتى بالعباءة " و تنسيل الشماغ ! و مما أذكره بسبب هذه النوعية , " نظارتي الحالية " كنت أصلي في المسجد , و عندمـا رفعت من السجود , و كبرت للجلسة دون السجدتين , علقت النظارة في السجادة , و أصبح موقفي محرجاً لأني شبه جالس , و المأمومين استووا بجلستهم , فما كان مني إلا أن خلعت النظارة و أكملت الصلاة دونها , و قعدت أفكك في الخيوط اللي علقت فيها لفترة ! ..

العدســــاتـ~

إذا أنت ممن يتعامل مع الشاشات بكثرة " شاشة كمبيوتر , شاشة جوال " فأنصحك باقتناء العدسة العاكسة , فهي تعاذا تكرر كتابه هذا الكلام سوف تطرد قدرا من موجات الشاشة , و تبعدها عن العين , و يمكن تمييزهــا بأنها تع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بمجموعة ألوان عند تعرضها لمصدر ضوئي , و إذا كان نظرك ضعيف جدا ً كحالتي , فننصح بإضافة المضغوطة لمواصفات العدسة , حتى تبدو أصغر مما هي لو كانت بحجمها الطبيعي " نظري 2/6 " و العدسة صغيرة نسبياً ,, و من كان يخرج كثيراً , و يريد نظارة شمسية على السريع , فننصحه بإضافة " التوماتيك " لقائمة خصائص العدسة , فهي تجعل العدسة قاتمة في ضوء النهار و تختفي تلك القتامة بمجرد دخولك لمكان بعيد عن أشعة الشمس ,
و أنصح و بشدة باستخدام العدســات البلاستيكية , فهي أقوى و أفضل من العدسات الزجــاجية , فلاهي تن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ر عند وقوع النظارة , و لاهي تعطي لونا أصفر أحيانا ً ,,

هذا ما عندي حاليــــاً ,, و أتمنى من أصحاب النظارات طرح مواقفهم , و نصائحهم ,,

تحيـــاتـي
ـ~
Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ
Admin
Admin
Ǿmǻř Ỗ₥ǎჯ

مرتدي النّــظــــارات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مرتدي النّــظــــارات     مرتدي النّــظــــارات  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 29, 2011 7:34 pm

شكرااااااااااااا الك خيووووووووووووووووووووووو
https://omar-omax.yoo7.com

مرتدي النّــظــــارات
صفحة 1 من اصل 1